[ad_1]
جميعنا أصابنا تحديث Google Fred الذي بدء بقوة في 8 مارس من العام الجاري, دون اي معلومة رسمية من جوجل تفيد بماهية التحديث, حتى ان مهندسي جوجل قالوا ان التحديث لن يتم نقاشه وانه استهدف المواقع المخالفة لجودة البحث, وطبعاً هذا أي كلام ولا فائدة منه, ولكن منذ مارس الى اليوم ظهرت عدة ردود فعل رسمية تتحدث عن الروابط الخارجية بشكل صارم, وهذا ما سنناقشه اليوم وسنحصر هذه الردود لنصل لنتيجة غاية في الاهمية.
بعد التحديث تخوف جميع اصحاب المواقع من بناء الروابط لمواقعهم, وبصراحة انا ايضاً توقفت عن بناء الروابط في المواقع المصابة والغير مصابة بتحدث Google Fred, خصوصاً بعد ردود الفعل التالية:
من مدونة جوجل الرسمية
اقوى اشارة هي التدوينة التي نشرها جوجل في 25 مايو, والتي يُحذر فيها من خطورة الحملات الكبيرة لبناء الروابط, حيث تناول داخل هذه التدوينة انواع الروابط السيئة والمضرة, حيث قال:
كثرت حملات الروابط المزعجة التي ينشرها اصحاب المواقع في المواقع الاخرى مثل “guest posts, partner posts, or syndicated posts”, والتي في اغلبها ينشرها شخص واحد في عدة اماكن.
جوجل لا يرفض انواع المقالات التي تُثقف المستخدمين لإعلامهم عن شركتك او موقعك او خدماتك, ولكن من ينتهك ارشادات جوجل ويستخدم “حيل الروابط” أو تكون نيته هو بناء روابط بحملات واسعة الهدف منها الربط فقط.
وهذه بعض العوامل التي تُشير إلى انتهاك لإرشادات الجودة في جوجل:
- استخدام حشو الكلمات والروابط لموقعك في المقالات التي تنشرها.
- نشر مقالاتك بكثرة في العديد من المواقع, حيث تملك عدد كبير من المقالات “Guest Post” في مواقع بسيطة.
- استخدام او توظيف كُتاب ليسوا على دراية بالمواضيع التي يكتبون عنها.
- استخدام المحتوى نفسه في جميع المواقع او محتوى مشابه له.
اعتقد انه من الكافي ان نسمع هذا الكلام من مدونة رسمية تابعة لجوجل لنصل الى استنتاج محوري سنناقشه في هذه المقالة, ولكن قبل ذلك دعونا نسمع بعض موظفي جوجل وبعض آراء الخبراء في هذا المجال:
عند متابعتي لموظفي جوجل على تويتر وجوجل بلس وأسمع لأرائهم والاجابات التي يقدمونها للمتابعين كل يوم, مثل ان مواقع نشر المقالات مثل ezinearticles و Forbes.com و Entrepreneur Magazine والحصول على باك لينكس منها قد يكون مُخالف ويمكن لجوجل ان ترفض مثل هذه الروابط, كما ان تستطيع رفض اي رابط تشك به ويخالف ارشادات الجودة وضمن “حيل الروابط”.
First, I doubt they can actually pull that off. Second, we’re pretty good at ignoring links, regardless of the site.
— Gary Illyes ᕕ( ᐛ )ᕗ (@methode) June 8, 2017
كما انه هناك الكثير من المواضيع من موظفي جوجل التي ترفض الحديث عن تحديث Google Fred وردهم الصارم عند السؤال عن مشروعية رابط من موقع ما, لذلك هناك نتيجة توصلت لها بعد كل هذا الكلام وهي:
جوجل تريد وضع حد لاصحاب المواقع والنتائج السبام التي تصل للمراكز الاولى عن طريق شراء روابط, أو نشر مقالات احترافية في العديد من المواقع الكبيرة للوصول بسرعة الى المراكز الاولى, لذلك قررت انها لا تريد بناء روابط بتدخل من صاحب الموقع نفسه “او حتى استئجار كُتاب”, تركز على الروابط الخارجية الطبيعية والتي تصدر من اشخاص عاديين قاموا بتجربة الموقع, والذهاب الى شبكات التواصل او اي موقع او منتدى ونشر رأيهم به دون اغراءات مالية او علاقات معهم “مثل الشركاء”.
تريد جوجل ان يكون الباك لينكس قادم من شخص وجد محتوى ممتاز جربه وأثنى عليه, لذلك اول خطوة لبناء الروابط الممتازة والقوية هو الاهتمام بمحتوى موقعك, ليصبح لديك عدد كبير من المادحين لك, لترسل اشارة الى جوجل انك ذو كفاءة للوصول الى مركز اول في محرك البحث.
وفي النهاية اتمنى ان تكون هذه المقالة خفيفة الظل, والله اعلم, اخوكم وليد حمود.
وليد حمود
[ad_2]
Source link
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق