كل ما تُريد معرفته عن هاتف Honor 6X الجديد من Huawei

[ad_1]


مرت فترة طويلة منذ أن نشرنا آخر مراجعة تفصيلية لهاتف ذكي على مجلتكم المُفضلة أراجيك، وها نحن الآن نعود إليكم مع مُراجعاتنا التي افتقدتموها، وها نحن نعود إليكم مع مُراجعة جديدة لجهاز جديد من الفئة المُتوسطة لأجهزة الشركة الصينية Huawei هو جهاز Honor 6X. فتابعونا في الأسطر القادمة، لنرى ما جائت به Huawei هذا العام.


جاء هاتف Honor 5X بمُميزات رائعة مُقارنةً بسعره مما جعله ينجح من الجانب الإقتصادي بشكل كبير وحقق مبيعات جيدة للغاية وهو ما حاولت الشركة الصينية الإبقاء عليه في إصدار هذا العام في Honor 6X لتجذب به المُحبين وحتى غير المُحبين كونه يجمع ما بين الصلابة والتصميم الجيد والنظام الإنسيابي وكل هذا بجانب السعر المُنخفض مُقارنةً بأقرانه ليجعله الأقرب لمُحبي إقتناء الهواتف من الفئة المُتوسطة والتي تُلبي إحتياجاتهم ورغباتهم بدون الحاجة لدفع العديد والعديد من الدولارات لشراء هافت من الفئة العُليا.


التوفر والسعر


تم إطلاق الهاتف إلى حد هذه اللحظة في الولايات المُتحدة وبريطانيا بسعر يزيد عن سعر إطلاق Honor 6X بـ 50 دولار حيث أنه مُتوفر بسعر 249.99 دولار مُقابل 199.99 دولار كسعر إطلاق لهاتف Honor 5X.


ومازال ميعاد إطلاق الهاتف في باقي دول العالم غير معلوم إلى الآن، ولكن بالحديث عن السعر، فإذا كنت مُتواجداً في الولايات المُتحدة ما بين العاشر من يناير الجاري وحتى الحادي والثلاثين منه، فانت قادر على الإستفادة من تخفيض بقيمة 50 دولار يُقام كل ثُلاثاء. لكنه من غير المعلوم إذا ما كان هناك نية لظهور تخفيض مثل هذا في المملكة المُتحدة وغيرها من الدول أم لا.


المُميزات الأساسية


لا يمتلك الهاتف كافة المُميزات التي تجعله مُنافساً قوياً لهواتف الفئة العُليا بكل تأكيد ولكنه لا يزال يحتوي على المُميزات التي تجعله من أفضل إن لم يكن الأفضل في فئته.


من هذه المُميزات هي ماسح بصمة الإصبع الخلفي والذي اعتدنا عليه مُؤخراً في هواتف Huawei، فقِلةٌ من هواتف هذه الفئة يمتلك هذه الخاصية بالطبع مما يجعله مُتقدماً بخطوة عنها، وهي نُقطة إيجابية في هذا الهاتف يتفوق بها –بالنسبة للبعض- على النُسخ الحديثة من هواتف iPhone وهواتف سامسونج والتي تحتوي على الماسح في زر Home والذي يجعل الضغط عليه ليس بتلك السهولة عندما يكون بالخلف –بالنسبة إلي شخصياً حيث أني أُعاني من كِبر حجم الهاتف وصعوبة الضغط بالإبهام على زر Home كي أقوم بفتح الهاتف عبر ماسح بصمات الأصابع- فوجود الماسح في الخلف يُسهل الأمر أكثر وذلك باستخدام إصبع السبابة.


ثاني مُميزات الهاتف الأساسية تأتي في الكاميرا والتي سنتحدث عنها بالتفصيل لاحقاً إلا أنه لا مانع من إعطاء نبذة عنها الآن، فالكاميرا تأتي بمُستشعر مُزدوج في الخلف لتكون هذه أول مرة بالنسبة لهواتف هذه الفئة. فهذا يعني أن الكاميرا تستطيع أخذ مدى أوسع للصور بالإضافة إلى زيادة حدة التركيز على مُقدمة الصور وزيادة الضباب على خلفيتها.


التصميم والشاشةHuawei-Honor-6x Design


على عكس الكثير إن لم يكن كافة هواتف هذه الفئة، فإن هاتف Honor 6X يأتي بجسم معدني بالكامل، مما يُعطي الشعور بإمتلاك هاتف من الفئة العُليا، ويُزيد الحماية بالطبع، ليكون مُتبعاً في هذا النهج الجيل الأخير من هواتف سامسونج من فئات S و Note وهواتف iPhone الأخيرة.


أما بالحديث عن شاشة الهاتف فهي بقياس 5.5 بوصات، وهو حجم مُناسب لا يأتي كثيراً في هذه الفئة إلا أنه قد يكون غير مُناسباً للأيادي الصغيرة بالطبع.


أما سُمك الهاتف فهو 8.2 ميلليمتر وهو ما يعني أنه أكثر سُمكاً مما كنا نتمنى.


نجد في الهاتف أن زر الطاقة يأتي في الجانب الأيمن مما يجعله سهلاً للوصول، وتقع فوقه أزرار التحكم بالصوت، مما يُوفر علينا التنقل بين الجهتين مثلما في هواتف Samsung.


كما ذكرنا من قبل فإن ماسح البصمات يأتي في الخلف أسفل الكاميرا المُزدوجة مُباشرةً.


تأتي أركان الهاتف دائرية ومُريحة، ومن ثم يأتي مدخل السماعة 3.5 ذا القياس 3.5 ميلليمتر في الجزء العُلوي من الهاتف.


يأتي الهاتف بثلاثة ألوان مُختلفة هي الفضي والذهب والرمادي. يُعد الإختلاف ما بين الرمادي والفضي طفيف، إلا أن النسخة الذهبية من الهاتف تجذب الأنظار.


تأتي الشاشة ذات قياس 5.5 بوصة بدقة 1080p. مما يجعل الصور أكثر وُضوحاً بالطبع. كما أن الشاشة ساطعة وواضحة من أغلب الزوايا ويُمكن رفع مُستوى الإضائة لمُستوى عالٍ جداً مما يجعله كامل الوضوح في مُستويات الضوء المُرتفعة. كما تعمل خاصية Auto-Brightness بشكلٍ جيد أيضاً، بل وتُعد من الخيارات المُفضلة كون الهاتف سيستطيع الوصول إلى المُستوى الأفضل من الإضائة تلقائياً دون تدخل منك.


الواجهة


يأتي هاتف Honor 6X مُدعماً بواجهة Emotion UI 4.1 ومُدمجاً به نظام Android 6 Marshmallow. من المُؤسف بالطبع عدم وصول هاتف في عام 2017 مُحملاً بنظام Android 7 Nougat كونه أصبح مُتوفراً منذ فترة كانت لتُمكِّن الشركة من توفيره به مُباشرةً دون الحاجة إلى تدخل المُستخدم، إلا أن الشركة آثرت إلا أن تجعل الامر متروكاً للمُستخدم وأكدت توفر التحديث الخاص بالنظام للهاتف في مارس من العام الحالي مُحملاً بتحديث للواجهة للإصدار Emotion UI 5.


كما اعتدنا من هواتف Honor بل وكافة هواتف Huawei أن تأتي واجهتها مُفعمة بالألوان الساطعة بالإضافة لامتلاك الواجهة لتطبيقاتها الخاصة بجانب التطبيقات الشائعة التي تأتي مُثبتة مُسبقاً مثل Twitter و Facebook وبعض الألعاب.


أما بالنسبة ل App Drawer فهو شيء يخلو منه هذا الإصدار من هواتف Huawei مما يعني أن التطبيقات المُحملة ستظهر مُباشرةً في الشاشة الرئيسية.


وهو ما يجعلك غير قادر عن البحث عن التطبيقات بسهولة البحث عنها من خلال App Drawer ولكنه سيكون مُناسباً لأولئك الذي سبق لهم استخدام هواتف iPhone.


يوجد كذلك تطبيق يُدعى Themes يُمكنك من تغيير واجهة الهاتف بالكامل، من حيث الألوان وصور الخلفية وتصميم التطيبقات.


الموسيقي والأفلام والألعاب


يأتي الهاتف مُحملاً بمُشغل الموسيقى الخاص به جنباً إلى جنب مع Google Play Music، مما يُمكنك من تشغيل أيُما تنقل إلى الهاتف، وبإستكمال الحديث عن الموسيقى، فكما ذكرنا من قبل يأتي الهاتف بمدخل سماعات رأس 3.5 ميلليمتر، مع إمكانية تشغيل السماعات عن طريق تقنية Bluetooth بالطبع. قد لا يُضيف مُشغل الموسيقى الخاص بهذا الهاتف الكثير إلى تجربة الإستماع كالحصول على الكلمات أو ما شابه من خصائص قد لا نجدها سوى في المُشغلات الخاصة، إلا أنه لا يزال سهل الإستخدام ويكفي للإستخدام لمن هم لا يهتمون بمُشاهدة مُشغل الموسيقى أثناء تشغل المقاطع الموسيقية.


أما بالحديث عن السماعات الداخلية للهاتف، فهي ليست بالشيء الكبير، ولكنها كما المُشغل ستقوم بمهمتها المطلوبة ببساطة بدون إضافة الكثير من المُميزات.


ننتقل إلى البصريات ومُشاهدة الفيديوهات، فمُشاهدة مقاطع الفيديو على هاتف Honor 6Xتُعد تجربة رائعة مع الشاشة ذات الحجم الكبير والسطوع العالي مع السماعات الجيدة، لن يُعطيك الهاتف التجربة الخيالية للإستماع ولكنها مُناسبة لمُشاهدة الفيديوهات ومُتابعة التلفاز من خلاله.


مُدمجٌ بالطبع مُشغل الفيديوهات والذي ستجد فيه كافة الفيديوهات التي يُمكن أن تقوم بحفظها على وحدة التخزين الداخلية أو الخارجية.


مُشغل الفيديوهات المُدمج ب Honor 6X


وعند الحديث عن مُشاهدة الفيديوهات والمُسلسلات والأفلام، فإنه من المُرجح عند استخدام هاتف Honor 6X إستخدام خدمة Netflix أو Amazon Video، ذلك لأن سعة الهاتف الداخلية والتي أُعلِن عن كونها ستكون بحجم 32 جيجابايت لن تُسعفك في تحميل الملفات الكبيرة، حيث أن الحجم القابل للإستخدام منها هو فقط 21.4 جيجابايت. ولكن يظل الهاتف قابلاً لإستقبال ذاكرة خارجية تصل حتى 128 جيجابايت، وهو ما يُعد عيباً مُقارنة بأقرانه وأغلب الهواتف المُتواجدة حالياً والتي تقرأ حتى 256 جيجابايت وحتى أكثر والتي تكون أكثر فائدة نظراً لإنتشار الكاميرات عالية الجودة والفيديوهات ذات دقة تصل إلى 4K، إلا أنها لا تزال جيدة وليست بذاك القدر من السوء.


أما لمُحبي الألعاب، فإن الهاتف يأتي مُحملاً بمجموعة من الألعاب لأجلكم مُثبتةً مُسبقاً، الألعاب هي Asphalt Nitro و Dragon Mania و Spider-Man: Ultimate Power، مع وجود المزيد من الألعاب بالطبع على متجر Google Play.


كان أداء الهاتف جيداً للغاية مع الكثير من الألعاب التي تم تجربتها مثل Real Racing 3 و Reigns و Pokémon Go و The Trial، بإستقرار ملحوظ في الأداء وبدون إرتفاع درجة الحرارة.


المواصفات والعتاد والبطارية


يستخدم الهاتف مُعالج شركته الأم بطبيعة الحال Kirin بنسخته Kirin 655، وهو مُعالج ثُماني النواه بسرعة 2.1 جيجاهرتز. بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت، وهي ما تُعد كافية جداً لإستخدام هاتف بحجمه، مع العلم أنه توجد مُخططات لصُنع نسخة أخرى من الهاتف بذاكرة 4 جيجابايت.


أما عند الحديث عن البطارية، فعلينا أن نتذكر أن البطارية كانت واحدة من أكبر مُميزات هاتف Honor 5X، وهو ما جعلنا نتوقع المزيد من هاتف 6X، ولم تُخيب الشركة آمالنا.


تأتي بطارية الهاتف بسعة 3340mAh، وهي سعة كبيرة وكافية للغاية بالنسبة لهاتف بمواصفاته، حيث تُمكن هذا الهاتف من الإستمرار في العمل طوال يوم كمل، أما إذا كنت من غير مُحبي الألعاب والتصفح كثيراً أو مشاهدة الفيديوهات، فإن البطارية قادرة على البقاء معك لمدة تزيد عن يوم ونص أو يومين.


أما عن الشحن، فإن الهاتف يحتوي على مدخل Micro USB في أسفل الهاتف، وهو ما قد يعتبره البعض تأخراً من قِبل Huawei كونها نفسها أصبحت تستخدم مدخل USB-C في هواتفها وبدأ إختفاء مدخل micro USB.


بالنسبة لسرعة الشحن فهي جيدة نسبياً، فإن الهاتف يصل من صفر إلى 100% في خلال ساعتين تقريباً. كذلك لا توجد خاصية شحن لاسلكي في هذا الهاتف.


الكاميرا


الكاميرا الخلفية بهاتف 6X

قد يُعد هاتف Honor X6 هو الأول والأوحد من فئته الذي يمتلك كاميرا ذات عدسة مُزدوجة، فبإلقاء نظرة على السوق، نجد أن شركة Huawei كانت تُركز في فئة Honor على الكاميرا ذات المُستشعر المُزدوج مُؤخراً، وهو النهج الذي لم يختلف عنه هاتف Honor 6X.


يمتلك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل مع عدسة بفتحة ذات عرض 2 ميجابكسل. تُتيح لك كما ذكرنا التركيز على مُقدمة الصور وإضافة الضباب على خلفيتها.


ووفقاً لما ذكره قسم Honor، فإن العدسة المُزدوجة ستُحسن من دقة الصور حتى أثناء التصوير في الضوء المُنخفض.


بالطبع يوجد إختلاف ما بين كاميرا هاتف Honor 6X ذات الاثنا عشر ميجابكسل وكاميرا Honor 8 ذات الإثنا عشر ميجابكسل أيضاً حيث يمتلك الأخير عدسة مُلونة ومُستشعر أُحادي اللون، ولكنه لا تزال جيدة ومُناسبة لإلتقاط الصور واسعة المدى.


تتضمن الكاميرا في الهاتف كافة الأنماط التي قد تُفكر فيها، مثل Light Painting و HDR و Food Mode والمُعد لإلتقاط صور الطعام لمُشاركتها على الإنترنت.


أما الكاميرا الأمامية فهي ذات دقة 8 ميجابكسل، وهو رقم غير موجود في العديد من الهواتف من الفئة العُليا، مما يُؤكد إمكانية الحصول على لقطات Selfie ذات جودة عالية.


كما أنه يوجد نمط يُعرف ب Beauty Mode، والذي يقوم بتنعيم البشرة وضبط الإضائة وهو يتضمن عشرة مُستويات مُختلفة، ويُمكن إيقافه من خلال سحب الشاشة.يستطيع الهاتف أيضاً أن يقوم بإلتقاط فيديوهات بدقة 720p أو Full HD بالكاميرا الخلفية، من السيء عدم القدرة على إلتقاط فيديوهات  بدقة 2K أو 4K في هاتف يصدر في عام 2017، ولكنه لا يزال مُناسباً لهاتف بسعره.



عند هذه النقطة نكون قد وصلنا إلى ختام المُراجعة لهاتف الفئة المُتوسطة أو الأقل من مُتوسطة من شركة Huawei وأول إصداراتها لعام 2017، في رأيي هو هاتف يُضاهي الكثير من هواتف الفئة العُليا المُتواجدة حالياً، ولكنه بسعر أقل بكثير منها وهو ما يجعله خياراً جيداً لمُحبي إقتناء الهواتف ذات المُواصفات التي تُؤدي الغرض ببساطة وبدون الحاجة لدفع الكثير من الأموال.



');
var postContentAdvert1 = $('#post-content-118936-ad-1', postContent);
postscribe(postContentAdvert1, "

');
var postContentAdvert2 = $('#post-content-118936-ad-2', postContent);
postscribe(postContentAdvert2, "



[ad_2]

Source link

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق