جميع مصطلحات الربح من الانترنت $$

 جميع مصطلحات الربح من الانترنت
 ----------------


لائحة ب 77 مصطلح تستعمل في مجال الافيليت والربح من الانترنت :
Above the Fold  : شرح جزء من رسالة الكترونية أو صفحة ويب بدون النزول لغاية أسفل الصفحة .
Action  : نشاط يقوم به الزائر مثلا  يسجل أو يشتري منتجا أو خدمة ما أو ينزل برنامج ما .
Advertiser : هو الطرف أو الشركة أو بالأحرى صاحب عرض يبيع منج أو خدمة ما , أنت ستروج لها و تأخذ عمولة بعد أن يشتريها او يسجل فيها شخص ما , مبدأ ال Action الذي شرحته من قبل .



AdWords : خدمة إعلان يستعملها الناشر Advertiser ليروج لخدماته و يدفع فيها لجوجل سعر محدد مقابل كل نقرة على إعلانيه و تذخل في تسعيرة النقرة أمور كثيرة منها : سعر الكلمة المفتاحية التي ستظهر إعلانه و المزايدة عليه و طريقة إختيار كلمات مفتاحية بثمن أقل مناسبة لميزانيته الإعلانية ( لا يسعنا الوقت لشرحها الآن ) .

Affiliate : شخص أو جهة ما تكسب عن كل عملية Action يقوم بها فرد ما , و عن كل نشاط يقوم به هذا الزبون أنت تأخد نسبة تحويل مثلا 20% من ثمن المنتج أو تكسب مبلغ يتراوح عامة بين ال 0.1 دولار و 5 دولار , حسب بلده الآتي منه عامة .



Affiliate Agreement : تعليمات و إرشادات تحكم العلاقة بين الناشر و المروج للعرض ال Affiliate , مثلا : كأن يطلب صاحب المنتج منك عدم إستعمال التحفيز في الترويج لعرضه أو كأن يطلب منك ناس يشترون أو يسجلون فقط من الولايات المتحدة و كندا أو … , مثال عن ال

Affiliate Agreement لأحد العروض المختارة من شركة كوميشن جكشن CJ.com أنظر الإطارين 4 و 5 .

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgaqtKjfsB0j84sD-LrfX8C5aUH36eNvha_xMBPtz_kASfw2ft2W_qPl24Bg1W5tL4ZbEl2ZpTnePrDSs1RkGkwCIZbA3RvLjuoLO500Wgzfzkq4qlh8AtmnJu5naE9jdRN-8aASUATUUzT/s1600/d.JPG



Affiliate Link : رابط يخص المروج للعرض أو بالمصطلح التقني ال Affiliate , هذ الرابط يوجه الزائر إلى صفحة العرض الخاصة بالمعلن ال Advertiser .



Affiliate Manager :بعض أصحاب المنتجات لا يعرفون كيف يسوقون بمنتجاتهم لدى فإنهم يلجؤون إلى شخص يلقب بال Affiliate Manager , هذا الشخص مسؤول عن تسيير برنامج الأفيليت الذي يطرحه صاحب المنتج , عمله يتضمن قبول المروجين للعروض و يرى إن كان من المناسب السماح للمروجين باستعمال التحفيز أي ال Incentive للترويج للعروض و يشتمل عمله أيضا على حملات دعائية للمنتجات التي يروج لها تقديم تقريرات شاملة لأصحاب العروض عن التقدم الذي تحرزه حملاتهم الدعائية لمنتجاتهم .

    إفهم الأمر بهذه الطريقة : كلارك يؤلف كتاب عن التخسيس و يريد الترويج له لكن ليس لديه وقت لذلك أو لا يعرف جيدا كيف يسوق له عبر الإنترنت  ===> يتصل بـ : جيمي الذي سوف يسوق له لمنتجه Affiliate Manager ===> جيمي سيدخل لموقع كليك بنك الذي هو عبارة عن Affiliate Network و يضع المنتج و يدفع رسوم التسجيل كمعلن و سيقوم بالمهام التي ذكرتها من قبل و يضع لها نظام Affiliate الذي تكلمنا عنه من قبل أيضا  ===> أنت تذخل مجانا لموقع كليك بنك و تطلب التسويق لمنتج التخسيس الي كاتبه كلارك — طلبك سيصل إلى حساب جيمي في كليك بنك  — سيرى جيمي إذا كانت مواصفات موقعك تنطبق مع إتفاقية النشر Affiliate Agreement الخاصة بالمنتج — هنا سيعمل جيمي على قبول أو رفض طلبك .

هذا كله يتم في ثواني قليلة بسكريبتات مصممة من أجل ذلك .



Affiliate Network : ( شبكة أفيليت ) شركة أفيليت تقدم خدمة مجموعة الثالثة بتعبير إقتصادي third party بين المنتج و الناشر شبكة الأفيليت هذه ستوفر لكلا الظرفين تقارير بيع و شراء و تقارير المذاخيل .

هنا ستجد بحول الله لائحة بشركات أفيليت ( Affiliate Networks ) إختر منها ما يناسبك :

http://www.affpaying.com

http://www.affiliatetips.com



Affiliate Program : يسمى ايضا نظام الشركاء أو نظام مقاسمة الأرباح , في هذا النظام تكافئ شركات الأفيليت الناشرين أمثالك إما بعد تسجيل الزوار في عروض pay-per-Lead أو بعد شرائهم منتج أو خدمة ما pay-per-sale .

و تستطيع أن تجد أفراد و شركات تبيع منتوجاتها بهذا النظام Affiliate Program , مثلا : أنا أكتب كورس عن البيع بالعمولة و أقترح عليك الترويج له , هنا ستقوم بالتسجيل في موقعي الخاص و في حسابك في موقعي سأعطيك Affiliate Link خاص بك لتروج به للكورس الي أنا كتبته و عن كل نسخة تبيعها تكسب مثلا 40% . فمثلا لو ثمن الكورس تبعي يبقى 77 دولار , إنت هنا حتكسب بحول الله 30.8 دولار عن كل نسخة تبيعها .



Affiliate Software : هو برنامج تتبع و إدارة حملات الأفيليت خاص شركات الأفيليت تستعمله لفحص روابط الأفيليت الخاصة بالناشرين و تتبع نسبة الضغط على إعلانات عروضها و عمليات الأكشن التي يكسب منها الناشرون أيضا مثل ال Lead , Salles و حتى الدفع للأعضاء بالإضافة إلى عمليات أخرى … بكل إختصار : عندما تفتح حسابك في إحدى شركات الأفيليت المسجل معاها مثل cj.com أو  Cpalead.com أو غيرها من شركات الأفيليت ستجد أمامك ال controle pannel و ال Paying method و ال … كل الخاصيات و الإحصائيات و الخدمات و التبويبات التي أمامك كلها تسير بهذا ال : Affiliate Software  .



Auto-Approve : تطبيق أو بالأحرى سكريبت تستعمله شركات الأفيليت لكي لكي تقبل به كل طلبات التسجيل مباشرة مثل شركة كوميشن جكشن cj.com , و نلاحظ أن هناك شركات أفيليت أخرى لا تستعمل هذا السكريبت و تعمل على قبول التسجيلات يدويا من طرف المشرفين فيها أو ال support team , مثل : Maxbounty و cpalead و غيرها … .



Manual Approval : هي عكس ال Auto-Approve حيث تخصص شركات الأفيليت مشرفين على مرجاعة طلبات التسجيل فيها للناشرين , و تعمل على قبول و رفض الطلبات يدويا , مثل الشركات التالي : Maxbounty و cpalead و غيرها … . و الجيد في هذه الشركات أنها تسمح لك بالطعن في قرارها في حالة رفض طلبك فتطلب منك إرسال رسالة تشرح فيها الطريقة التي تجلب بها الترافيك غلى موقعك و الطريقة التي ستروج بها لعروضها . و لكني أنصحك بالغتصال بهم هاتفيا ( رقم الهاتف ستجده في الرسالة التي يرسلونها لك ) و شرح لهم الطريقة التي تجلب بها الترافيك غلى موقعك و الطريقة التي ستروج بها لعروضها .

Banner Ad : بانر دعائي و هو ملف يكون في صغية : gif أو jpg أو ملف فلاش متحرك , تستعمله للترويج لمنتج ما أو خدمة ما أو موقع ما , لاستعماله تأخد السكريبت الخاص به و تضغعه في موقعك لتروج لإحدى العروض من شركة الأفيليت , مثال لإحدى البانرات من إحدى عروض شركة cj.com :

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgHMl2qeln76E7fw6Q27Cr0i6YAvxWzkik6q7y7lhg1vFx2NIcIovx7h37hl3VTcgX8rxl1B8hwRbo04Oq6jWxX9i9J5tBka-3TYlqPQOAZez4jhxXf77QRldfzfmm1s86cbJgm1S28ZxlE/s1600/4.JPG



Browser : المتصفح الذي تستعمله لتدخل على مواقع الويب , هنا قد تقول ما علاقة هذا بالأفيليت : في مسيرتك كمروج لعروض الأفيليت يستوجب عليك الأمر تعلم السيو فبإتقانه أكثر سترى نتائج أكثر مع الوقت , و السيو يحتاج بعض البرامج لتثبتها على متصفحك مثل برنامج Seoquak الذي يعطيك إحصائيات عن منافسيك و … و … , هنا متصفح موزيلا فاير فوكس يعتبر عامل رئيسي لنجاحك في الافيليت , هل فهمت العلاقة الآن بين متصفحك و عملك على الإنترنت ! .



Charge Back : و تعني أن عملية البيع التي قمت بها لم تحتسب سواءا لخطأ تقني ( ناذرا ما يحدث ) أو عند قيامك أو قيام المشتري بعملية غش أو اختراق قوانين و قيم البيع و الشراء على الإنترنت , هنا العمولة التي تليقيتها ستحتسب على أنها ملغات و تحذغ من حسابك .



Click-Through Ratio – CTR : و هي نسبة ضغط الزوار على رابط الإعلان الذي يقود مباشرة إلى صفحة بيع المعلن الي واضعه في موقعك مقسومة على نسبة عدد ظهور نفس الاعلان .



Commission : عمولة تحتسب لك بعد قيام أحدهم بالإشتراك في قائمة بريدية أو يشتري منتج أو خدمة من صاحب الغعلان الذي وضعته في موقعك . قد تتراوح بين 0.10 دولار و 5 دولار بالنسبة لعروض ال Lead أو بين 10% و 75% بالنسبة لعمليات بيع المنتجات أو الخدمات .



Contextual Linking : هي وضع الروابط الخاصه بك في منتصف محتوى معين او مقاله معينه



Cookies : هي الفترة التي يتم تسجيل فيها دخول الزائر من الرابط الخاص بك , يتم تسجيل الكوكيز في المتصفح الذي فتح الزائر اللينك منه .



Cookie Expiration : متى تنتهي فتره احتفاظ المتصفح بسجل دخول الزائر الى الرابط الخاص بك , يختلف من شركه الى اخرى .



Conversion : التحويلة هي عندما يقوم زائر لموقعك بإكمال عملية تسجيل أو شراء إحدى العروض .



Conversion Rate : هي نسبة ومعدل تحول الزائرين الذن ضغطوا على الاعلان وقاموا فعلا بالاشتراك في العرض او بشراء المنتج .



CPL – Cost Per Lead : الدفع لكل اشتراك – كمية التكلفة لتحويلة من صنف Lead – يعني التكلفة التي يدفعها صاحب الإعلان عن كل واحد يسجل في عرضه .



CPS – Cost Per Sale : الدفع لكل عملية بيع – كمية التكلفة لتحويلة من صنف Sale – يعني التكلفة التي يدفعها صاحب الإعلان عن كل واحد يشتري منتجه أو خدمته .



Creatives : تصميم إعلاني من نوع جرافيك يظهر على موقع الناشر .



Data Feed : هو ملف عادة يكون بصيغة CSV أو Xml يحتوي على معلومات إعلان التاجر أو المعلن , هذا الملف يحتوي على كل المعلومات الازمة عن الإعلان الذي يروج له الناشر من : رابط الموقع , غسم المنتج , صورة عن المنتج , وصف المنتج … هذا الملف يوفرة المعلن للناشرين الضين يستعملونه في بعض الأحيان لكتابة محتوى يخص المنتج , مثلا :

    عندي محل لبيع الثلاجات و اقدم خدمة البيع أونلاين , أعرض إعلانات لثلاجاتي في إحدى شركات الافيليت و اضع ال Data Feed الخاص بكل نوع من أنواع الثلاجات التي أروج لها , ياتي احد الناشرين ليروج لمنتوجاتي في موقعه , هذا الناشر يستطيع تحميل ملف ال Data Feed ليأخد كل المعلومات الازمة عن منتجي و يكتب ريفيو عنه Review في موقعه و يضع فيه صور للثلاجات و أنواعهل و قياساتها و اسفل الموضوع يضع الرابط الضي يوجه الزائر مباشرة إلى موقعي ليشتري منه إحدى هضه الثلاجات :) .

    

Domain Name : هو إسم الدومين المحدد لإحدى المواقع و هو الإسم الوحيد و الفريد الذي يعرف أي موقع . عند حجزك لموقع أو مدونة مجانية يطللب منك إختيار إسم دومين و تقوم الشركة بالبحث في ثواني إذا كان شبيه له على شبكة الإنترنت ككل , و يتغير الدومين نيم عن آخر لو تضيف او تحدف منه حرف أو رقم , لهضا لا نجد موقعين رابطهما : Clickbank.com مثلا .



Double Opt In : هي تقنية تعملك انه أحد المسجلين في إحدى العروض قد قام بتفعيب تسجيله عير ضغطه على الرابط الذي وصله إلى إيميله ( بريده الإلكتروني ) .



Download : هو تحويل ملف من مكانه الاصلي إلى كمبيوترك , التحميل العادي بكل بساطة  .



E-mail Link : هو رابط أفيليت تابع لموقع التاجر يصلحك عيبر الإيميل أو تجده في التوقيع أو في رسالة تهنئة تصلك عبر الإيميل .



Email Marketing : التسويق عبر الإيميل , و هي اداة يستعملها المسوقون للترويج لمنتجاتهم أو لخدماتهم , تعتبر هذه الطريقة جد فعالة رغم أنها مكلفة بعض الشيء ليبقى صاحب المنتج على اتصال دائم بعملائه .



EPC – Earnings Per click : معدل الارباح بعد 100 ضغطة , و هو تقييم نسبي يحول نسبة الضغطات إلى أرباح commisions .



Effective Cost Per Mille – eCPM : حجم كم تستطيع أن تكسب مقابل 1000 ظهور للإعلان .



Extensible Markup Language – XML : مجموعة من الأغراض و التوجيهات العامة التي تسمح لك بإنشاء علامات برمجية مخصصة لانشاء تطبيق ما . هذه الترميزات مختلفة عن ال HTML لأنها تسمح للمستخدم للتعرف على مختلف العلامات و التصنيفات , مثل التي تستخدم في تطبيقات التغذية Rss و خرائط مواقع محركات البحث , search engine sitemaps .



Feeder Site : موقع مصمم لإعادة توجيهك إلى موقع اخر , مثلا تجد رابط في إحدى المنتديات تضغط عليه فتظهر أمامك صفحة تقوم بتحويلك إلى صفحة الموقع الذي تريد الولوج إليه .



Flash : تقنية تسمح بتحريك الصور و الفيديو في التصميم , من محاسن هذه التقنية هي سرعة تحميل ملفاتها .



Fraud : نشاطات غير قانونية يقوم بها الناشرون للحصول على الأرباح , و هذا يشمل وضع سكريبتات لغغرض الحصول على Leads اي تسجيلات في العروض أو الشراء أو استخدام بشر يقومون بذلك عوض السكريبتات … .



GIF : صيغة من صيف الصور , مثل المتثال المتوفر هنا :

http://24.media.tumblr.com/tumblr_lpefs8tYGT1r085xlo1_500.gif

http://media.tumblr.com/tumblr_lop7xa25O81qklxyt.gif



HTML code : هو كود أو سكريبت إعلان العرض الذي اختار الناشر أن يروج له في موقعه  , يعمل له Copy  و يذهب إلى موقع و يفتح ملف Html و يلصقه فيه , و يضهر الإعلان في الموقع , الضغط على هذا البرنر سيحول الزائر مباشرة غلى موقع التاجر . هذا الكود يحتوي على الرقم التعريفي الوحيد الضي سيرسل التقارير إلى شركة الافيليت حول الترافيك القادم من موقع الناشر .

هذا مثال عن الكود – الحيز C :

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgT1lrUy_iL8MDzGmYcgQ4bDIrBNUZ-nxeGum6Y0aksmgGRzVtxHDIwSvB3DMSt5k7CM_pYtJtNTnS1gvm0Xn7mxSlxd14EwuN6ccAg7NFJ4shyKn4cS90dSdTXsG3N5Tg51RXrlaB5RKs-/s320/6.JPG



Impression : عدد مرات ظهور الاعلان في الموقع .



IP Address : سلسلة أرقام مكونة من 4 أجزاء متفرقة بينها بنقط و كل جهاز متصل بالغنترنت يملك عنوان آي بي , IP Address مختلف عن الآخر , حسب البلد و الناحية و ال … , لو تريد أن تطبق مثال أكتب في جوجل : ip address و سيظهر عنوان ال آي بي الخاص بجهازك :) .



Incentive : هي طريقة يستعملها الناشر للترويج لاحد العروض و يتم ذلك عبر تشجيع الزائر بالتسجيل في العرض مقايل الحصول على هدية , مثلا : كان تروج لأحد البرامج و تعد الزائر بالحصول على ملف كامل يحتوي على شرح استعمال البرنامج و طريقة استعماله أو الحصول على عضوية مجانية لمدة شهر بعد أن يتم تحميل و تثبيث البرنامج و تفعيل عضويته في الموقع الرسمي له :) .



Javascript : لغة برمجة مصممة من طرف شركة ” Sun Microsystems ” لغرض كتابة برامج يسهل تحميلها على جهازك من الإنترنت مباشرة , نحمية من الفيروسات أو أي تهديدات أخرى على حاسوبك أو ملفاتك . لتفعيل ملفات الجافا التي تصمم مثلا : آلات حاسبة أو آنيميشنن أو …  على متصفحك متوافق مع أكواد الجافا , و أحسن متصفح أنصح به هو : موزيلا فاير فوكس أو غوغل كروم و لكني أفضل موزيلا أكثر :) ! .



Landing Page : صفحة هبوط و تسمى ايضا صفحة بيع صفحة مصممة خصيصا لبيع منتج ما و جلب أكبر عدد ممكن من المشترين , يقوم فيها المعلن بكتابة محتوى يهم الباحث عن المنتج و يعرض عليه في آخر الصفحة شراء المنتج مقابل إمكانية غرجاع الاموال في 15 يوم لو لم يرضى بالمنتج أو حتى يطلب منه التسجيل ليبقيه على اطلاع بالعرض و الخصومات الجديدة عليه و … و يكون هذا المنتج عبارة عن كتاب أو برنامج أو … . مثال عن لاندينغ بايج :

فيديو يشرح كيفية تصميم صفحة هبوط – Landing Page :

http://www.youtube.com/watch?v=YBo5RtD66J8&list=UUq36gujocclhLDJ7Xl1HsHA



Lead : كل عمليه اشتراك تمت عن طريق رابط الافيليت الخاص بك .



Link Cloaking : طريقة خبيثة يستعملها بعض مديري المواقع لغرض الحصول على أرباح مقابل الترويج لمنتجات غير شرعية أو لغرض كسب أكبر كم ممكن من الزوار و المشترين !!! كيف :

    سأعرف لك الآن تقنية الكلوكينج Cloaking بصفة عامة , الكلوكينج هو إظهار محتوى لروبوتات محركات البحث غير التي تظهر للزائر , مثلا : عندما تدخل روبوتات محركات البحث إلى موقع ما سترى أن الموقعك يتحدث عن الرسائل النصية و الهواتف النقالة و ما حولها , هذا شيء جيد و قانوني و لا تعارض عليه جوجل , لكن عندما يدخل الزائر إلى الموقع سيظهر له محتوى إباحي يتعلق باستعمالات الهاتف في المحادثة ال***** و تظهر له إعلانات و صور جنسية , و يروج ايضا لعروض المواقع الإباحية , إلى جانب إعلانات أدسنس و هذا ما تعارض عليه جوجل بصفة تامة .

    بهذه الطريقة يتم إبقاء الزائر أكبر وقت ممكن في الموقع بطريقة خبيثة . هذا هو الكلوكينج بصفة عامة .



Lifetime Value of a Customer – LVC : هي التكاليف التي على الزبون دفعها طيلة فترة تعامله مع إحدى شركات الأفيليت او تهيئة المواقع .



Merchant : و هو الجهة التي تبيع المنتج , و هو نفسه الذي يضع إعلان منتجه في شركة الأفيليت و يستطيع أن يكون فرد يعني : شخص محترف رياضة و لياقة بدنية يكتب كتاب عن التخسيس و يعلن له في شركة الافيليت و تستطيع أن تكون شركة تبيع منتج من صنعها أو شركة تقوم بالترويج لخدماتها  مثل شركات السيو ( بتهيئة المواقع ) .



Monetize : هو تهيئة و تطوير موقع كامل أو صفحة جديدة من موقع ما , لغرض الحصول على أرباح باستعمال الأفيليت أو الاعلان النصي أو الصوري أو غيرها من الطرق الربحية … .



Network Override : التكاليف التي تفرضها شركات الأفيليت على المعلنين ( أصحاب المنتجات ) عند بلوغهم أعلى نسبة مبيعات .



Opt In : هو مصطلح يستعمل في التسويق بالإيميل  يصف عملية تسجيل احدهم في قائمتك البريدية .



Payment Threshold : هو الحد الادنى من الارباح التي عليك جنيها لتستطيع سحب أرباحك , مثلا الحد الأدنى في شركة كوميشن جنكشن Cj.com هو 100 دولار .



Pay-Per-Click : أو ال PPC هو الدفع مقابل النقر . بتعبير آخر : شركة أدسنس مثلا تدفع لك مقابل كل نقرة على إعلان مع الإعلانات التي تضعها على موقعك و سعر النقرة يتغير من إعلان لآخر , هناك إعلانات سعر النقرة عليها هو 0.10 $ و أخرى 2.80 $ , هذا راجع إلى كم يدفع المعلن في برنامج أدوردز مقابل كل نقرة , و هذا طبعا بعد مزاد على سعر الكلمات الغعلانية يحدد المعلنون , فلا يستطيع المعلن دفع 0.20 دولار مقابل كل نقرة للكلمة المفتاحية health and safety التي سعر النقرة عليها هو  2.04 دولار .



Pay-Per-Sale : هو الدفع مقابل كل واحد يشتري منتج أو يطلب خدمة ما من موقع وضعت إعلانه في موقعك . عادة ما تكون الارباح المجنية بعد عملية البيع أكثر من ال Lead و لكن نسبة التحويل لديها تكون بنسبة صغيرة .



Pay-Per-Lead : بنظام ربحي يدفع للناشرين مقابل التسجيل في المواقع ( مواقع الألعب – الدراسة عن بعد – الشبكات الإجتماعية الناشئة  … ) أو تحميل برامج ( مضادات فيروسات – برامج الهاتف – … ) أو إكمال لائحة اسئلة survey و عامة تكون تسجيلات لفترة محدودة شهر فقط مثلا , بعض العروض تطلب التسجيل ببطاقة فيزا كارد و اخرى لا تطلب ذلك . عامة توفر مثل هذه العروض معدل متوسط من التحويلات بين ال 0.10 دولار إلى ال 5 دولار حسب بلد الزائر و حسب صنف العرض .



Pay-Per-View : أو ال PPV هو الدفع مقابل مشاهدة إعلانك .



Performance-Based Marketing : طريقة من طرق التجارة الإلكترونية يدفع فيها المعلن فقط مقابل الحركة التي يقوم بها الزائر مثل التسجيل أو الشراء – lead أو Sale .



Pixel : ستجد هذه الكلمة في اختيار حجم الإعلانات و الصور , عموما : البيكسل Pixel هو الوحدة التي تقاس بها ابعاد و دقة الصورة .



Publisher : الناشر اي هو الذي يسجل في شركة الأفيليت و يروج للعروض و يكسب عن كل فعل يقوم به الزائر الذي يدخل موقعه



Referring URL : الرابط الذي ذخل به الزائر إلى موقعك .



ROI : هو اختصار لكلمة  Return on investment و هو العائد على الاستثمار في حملة إعلانية ما بعد المصاريف التي قام صاحب المنتج بصرفها من أجل الترويج لمنتجه . يعتبر ال ROI عملية حسابية تساعد المستثمرين على معرفة مردودية المشروع الذين ينوون الدخول و الإستثمار فيه ,.

و هي تحسب كالتالي :

    ( الأرباح من الإستثمار - المصاريف التي صرفت على الإستثمار ) / المصاريف التي صرفت على الإستثمار

الفيديو التالي يشرح مثال عن ال ROI :

http://www.investopedia.com/video/play/return-on-investment-basics/#axzz2GZSIN100

إذا كان الناتج سلبي هذا يعني ان الاستثمار فاشل و على الراغب في الإستثمار عدم التقرب منه أو أن الإستثمار كان فاشلا في حالة تم الدخول في الإستثمار أصلا .



SEM : إختصار لكلمة Search Engine Marketing  و هو شكل من اشكال التجارة الإلكترونية التي تعمل على الترويج للمواقع و المدونات لرفع نسبة ظهورها في نتائج محركات البحث , من خلال تهيئة المواقع ( السيو داخل و خارج الموقع ) و القيام بالحملات الإعلانية النصية و الصورية و بالفيديو و … , هذه الخدمة تكون مدفوعة و تقوم بها شركات أفيليت متخصصة في ذلك .



SEO : اختصار لكلمة Search Engine Optimisation و هي تطوير و تهيئة المواقع لمحركات البحث لغرض تحسين ترتيبها في نتائج محركات البحث : إعرف اكثر عن السيو من هنا : http://arabycash.com/category/seo .



Spam : طريقة ترويج للعروض ممنوعة من أكثر شبكات الأفيليت , و تتم عبر إرسال إيميلات مزعجة ( بطرق مختلفة ) عبر وضع روابط العروض في الإيميل

Spyware  : و يعرف ايضا بال adware سكريبت يخفيه المبرمجون ضمن أحد البرامج التي تقوم بتحميلها , هذا السكريبت يقوم بإرسال ملف كامل لشركات الإعلان المختلفة مثل أدسنس حول اهتماماته و ما يبحث عنه في محركات البحث و نوعية المواقع التي يدخل عليه – هذا السكريبت يجعل الإعلانات تظهر أمامك حسب الاشياء التي تبحث عنها في الإنترنت , فمثلا تدخل منتدى يتكلم عن الهواتف النقالة و تجد إعلان أدسنس حول رقم ال  Ip ! .



SubID : أغلب شركات الافيليت توفر  إمكانية صنع روابط خاصة تحتوي على لينكات تتبع مصادر الارباح ( إستعمال تقنية ال click reference ) , أي تتبع أي صفحة أو موضوع بها إعلانات منتجات تأتي بأرباح أكثر ,



Super Affiliates : الناشرون الذين اشترك عن طريق رابط الريفير الخاص بهم عدد كبير من الناشرين في الافيليت وقاموا بتحقيق نتائج كبيره ايضا .



Targeted Marketing : و هو تقديم العرض المناسب للزبون المناسب في الوقت المناسب و هو ما يهدف له كل الناشرين لغرض تحقيق الحد الأقصى من المبيعات و الأرباح .



Text Link :  هو رابط نصي غير مرفق بصورة أو أي جرافيك آخر .



Tiered Commission : العمولة تعتمد على تحقيق اداء معين , على سبيل المثال المزيد من المبيعات تؤثر في نسبه العمولة .



Tracking Code : سكريب يثبت في صفحة قبول العروض الغرض منه تتبع فعالية الحملة الإعلانية التي يقوم بها الناشر للترويج لمنتجاتك .



Traffic : هو سيل الزوار و بتعبير آخر حجم الزوار اليومي الذي اتى إلى موقعك أو مدونتك , و يعتبر الترافيك أهم عنصر في مجال الكسب بالأفيليت , حيث كلما كان عدد الزوار أكثر كلما كانت الارباح أكثر .



Two-tier : نوع من أنواع التسويق الالكتروني يسمح للناشرين بالتسجيل في الموفع و نشر منتجاته الخاصة مباشرة , ؟؟؟؟



Unique Click : إحتساب الضغطات الخاصة بكل زائر , و تتبع الشركات المعلومات عن كل زائر على حدة بواسطة رقم ال Ip و المتصفح .



Uniform Resource Locator – URL : عنوان موقع وحيد خاص بموقع واحد فقط على شبكة الإنترنت ( كل رابط هورابط فريد ولا يتكرر ابدا مهما حدا ) .



Unique Visitor : هذا يختلف عن عدد النقرات على الإعلانات ,  تقوم بحساب عدد الزوار الذين ضغطوا على الإعلان فقط , مثلا : يقوم زائر بالضغط على رابط في موقعك 3 مرات في اليوم ( هذا الزائر يزور موقعك اكثر من مرة في اليوم ) , هذا ينتج عنه 3 زيارات إلى الرابط و زائر واحد فقط !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق