ماهو المقصود بمصطلح معنى بول Bitcoin mining pools pool البيتكوين

ماهو المقصود بمصطلح معنى  بول Bitcoin mining pools pool

تعدين mining pool
واحد من اهم الاسئلة المتداولة لدى المهتمين بتعدين البيتكوين هو هل اقوم بالتعدين فرديا او اشترك في التعدين الجماعي وهو مايسمى ب Mining Pool.
تعريف Mining Pool
باختصار عندما تقوم باقتناء جهازا للتعدين فانت امام خيارين, هو اما ان تقوم بالتعدين لوحدك solo او تقوم بربط جهازك بشبكة للتعدين الجماعي Mining Pool. نفس الشيء ينطبق ايضا عند اشتراكك مع احد شركات التعدين السحابي.
الفرق, الايجابيات والسلبيات
يمكن اعتبار العملية شبيهة الى حد ما ببعض العاب اليانصيب, حيث تقرر المشاركة في اللعبة وحدك او جماعيا اذا شاركت وحدك فان فرص الفوز تقل لكن في حالة الفوز لن تقتسم المكافأة مع اي احد, كذلك في عملية تعدين البيتكوين نفس الشيء اذا قمت بالتعدين جماعيا او مايسمى ب Mining Pool فان فرص فك شيفرة الكتلة ترتفع لكن في المقابل فان المكافأة يتم توزيعها على المعدننين كل حسب قوة الجهاز الذي استعمله في التعدين والعكس صحيح.
لهذا فان التعدين الجماعي يمكنك من الايرادات بشكل مستمر رغم ان هذه الارادات تكون متواضعة مقارنة بمكافاة الكتلة الكاملة والتي هي 25 BTC حاليا.
معدل الصعوبة
معدل الصعوبة في تعدين بيتكوين ارتفع كثيرا, وعمليا من الصعوبة ان تحصل على ارباح اذا اخترت التعدين فرديا, الا اذا كنت تتوفر على غرفة خاصة بالتعدين وتمتلك بها اقوى اجهزة ASIC لذلك اذا كنت مبتدئا فالاشتراك في التعدين الجماعي Mining Pool هي افضل طريقة للحصول على ارباح على المدى القصير.
تعدين العملات البديلة altcoin
بيتكوين ليس العملة الوحيدة الموجودة في الساحة الرقمية ويمكنك التعرف على لائحة Mining Pool للعملات التي تفضلها. واحد اهم الميزات في التعدين هي انه يمكنك تعدين عملات اخرى بنفس الجهاز الذي تستعمله لتعدين بيتكوين, يجب فقط ان تكون هذه العملات تعتمد على نفس خوارزمية عملة بيتكوين مثل namecoin و devcoin.
بالنسبة للمبتدئ في التعدين ولديه خصاص في قوة الجهاز فمن الافضل له ان يقوم باستغلال جهازه في تعدين الالتكوين خصوصا العملات التي تعتمد على خوارزمية scrypt عوض SHA256 وهذا بسبب معدل الصعوبة المرتفع كما قلنا سابقا. واذا كنت لا تعرف اي عملة ستقوم بتعدينها ماعليك الا الدخول في نظام Multipool وهو شكل من اشكال Mining Pool لكن في هذا النظام يتم استغلال جهازك اليا لتعدين مختلف العملات الاكثر ربحية بالاعتماد على بيانات يتم تحديثها كل 30 دقيقة.
اي تجمع Pool اختار؟
اذا كنت تفكر الدخول في تجمع للتعدين Mining Pool, فاول شيء يجب ان تضعه في مخيلتك هو ان كل تجمع يضع رسوم وبيانات حول كيفية اقتسام المكافأة على الكتلة الكاملة, لذلك قبل الدخول في اي تجمع قم بالاطلاع على التفاصيل والشروط لهذا التجمع.
البدأ في التعدين مع تجمع Mining Pool
بعد ان توصلت الى العملة المناسبة والتجمع المناسب, يمكنك البدأ وكل ماتحتاجه هو فتح حساب مع احد مواقع Mining Pool, وبعد الحصول على الحساب تقوم بانشاء worker او العامل وهنا يعتبر worker هو جهازك, ويمكنك ايضا انشاء العديد من worker وكل واحد تربطه بجهاز من اجهزتك او يمكنك الاكتفاء بواحد في حالة المبتدأ في التعدين الجماعي.
http://bitcoinnewsarabia.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق